زوجي

الإهداءات

العودة   > >

كل مشكله ولها حل كل مشكله ولها حل
عرض المشاكل الزوجية بين المتزوجين ومحاولة وضع الحل

رد زوجي

LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 03-12-2010, 09:03 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
أعضاء المنتدى

البيانات
العضوية: 37048
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
رينا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال: لا يوجد

المنتدى : كل مشكله ولها حل
افتراضي ساعدوني زوجي بدا يخوني شو أسوي 2. الجديد

حبايبي أنا كنت طرحت عليكم من أيام مشكلتي مع زوجي تحت عنوان زوجي بدأ يخوني شو أسوي , واستفدت كثير من

نصائكم الغالية و تحسنت الأمور كثير و شفت ان مكالماته لتلك البنت نقصت بشكل كبير و الدليل ملاحقاتها لأنه لا يرد على رسائلها مثلا و يكلمها بس مو يوميا كقبل يعني محاولاتي لاغراءه أعطت نتيجة
المهم الحمد لله الأمور أحسن بس في فتور كبير و ملل من الطرفين و أنا اليوم كلمته قلتله حبيبي أحس أن في فتور بينا قال لي صح قلتله ممتاز اعطيني أسبابك و أعطيك أسبابي و نحاول. زوجي من النوع الدي لا يحب النقاش أكثر من دقيقتين و المواضيع المهمة يهرب منها المهم قالي أنا الحين مو متدكر, زين خبرني شو أسوي و انت تكرهه و شو ما أسوي و انت تتمني أسوي, نفس الشئ في كثير بس والله الحين مو على بالي , و لو حاجه واحده, و هو بعدين بعدين أخبرك. المهم قلتله حبيبي امتى تحب نتكلم في هدا الموضوع قالي يوم الاجازة يعني بعد بكره الأحد.
المهم أنا فعلا متأكده من أن زوجي يحبني كثير بس أحس أنه يحس بملل فضيع معي مع أني أحاول جعل عنصر الفكاهة دايما بيننا و أحاول أفكر في أفكار جديدة تنعش العلاقة بس أحس أنه خلاص لم يعد يثق بالعلاقة و كأنه استسلم أو كثرة المشاكل من قبل هي السبب
أنا شكواي منه انه بيني و بينكم عديم المسؤوليه في بيته بشكل خطير دون مبالغة غير الأكل اللي تكسر في البيت رحمة الله عليه و اللي ناقص تجيبه الأيام و
كمان أحس أنه حاب تكون عنده زوجة بس خرصاء و مطيعة بشكل غير عادل لأني أحبه بجنون , و أحب أسعده بس أحس بضلم غالبا
كما أن جميع محاولاتي لاضفاء رومانسيه و و و عادي. ادا في مساج مني ساخن مفاجئ أو حنون عادي لما يرجع و أسأله يقول عجبني كثير بس كان عندي شغل أو أي حجة يعطينى و أنا أحس بخيبة
كيف أتستعيد الأمل داخل قلبي و أستعيد حبه
كيف تغلب محاولاتي محاولات تلك اللعينة التي لم تيأس بعد و انا ببرودته هده معي أخاف هي اللي تنتصر علي و على بنتي التي عمرها بعد 4 أشهر
معدره بس في علاقة حميمية باستمرار و أحاول من هده الناحية ما ينقصه مع أن الأمر صعب علي بوجود بنت صغيرة رضيعة و أنا لوحدي في البيت من غير شغالة
أنا أحتاج مساعداتكم في التالي
كيف أحعله يحب يتناقش في الموضوع كما وعدني و ما يمل و يغضب كالعادة
كيف لا أرضخ لاستفزازه لأن هدا أسلوبه و لأني ادا عضبت خلاص ضاع كل شئ
شو الأمور و بأي طريقة أبلغه ما أريد قوله و اقناعه باننا مصابون بشئ عادي يحدث كثيرا في الزواج الملل و أنه عنده حل بس بمجهود من الطرفين لأنه دايما ينتضرني أنا اللي أسوي و أنا الغلطانه دايما أبدا
أفيدوني جزاكم الله كل خير عني و عن ابنتي التي أريدها أن تتربى مع أبيها و أمها

عرض البوم صور رينا   رد مع اقتباس
قديم 03-13-2010, 01:38 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضـــو مميز

البيانات
العضوية: 36115
معدل التقييم:

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ياسمين00 غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : رينا المنتدى : كل مشكله ولها حل
افتراضي رد: ساعدوني زوجي بدا يخوني شو أسوي 2. الجديد

الحمد لله فرحتيني كثير اختي والله يتمم عليكم ويزيدكم سعادة وحب امين

نصيحتي لك:
النقاش اذا ماكان يحب يتناقش حاولي تختصرين النقاش معاه على المهم ومايمنع اذا كان هو مايحب يتكلم كثير اثناء النقاش انتي تكلمي واساليه عن اللي تبينه

الفتور : عاد الفتور في كل حياة فيها فتور .. لكن عندك هذا المنتدى المبارك تصفحي فيه وخذي افكار تجديديه انتي ماسويتيها له من قبل وطبقي كل يوم مفاجئة له لمدة معيه بحيث ان كل يوم يتفاجأ بحركه حلوه تسوينها له
باعطيك مثال : اليوم الاول : اشتري شموع الصغيره حقت الفواحات الصغيرة عرفتيها ؟؟ في غرفة النوم اذا كان فيه متسع ارسمي على الارض كلمة احبك بالشموع واذا قرب موعد مجيئه اشغليها وانثري بينهم ورد طبيعي او مجفف وجهزي عصيرين في الغرفه وحبذا لو تنومين طفلتك الله يخليها لك واذا جا اغلقي الانوار وراح يطلع المنظر يجنن وراح يتفاجأ ان شالله تعجبه
واقعي معاه جلسه رومنسيه تبيني فيها حبك له
اليوم الثاني : جهزي مع العشاء كيكه حلوه وزينيها واكتيبي عليها احبك يافلان ويكون عشاء رومنسي في البيت بين الاطباق شموع في اكواب فيها ماءمع اهداء ابيات شعر تغزل في الزوج قبل البدء بالاكل
اليوم الثالث : اكتبي في اوراق كبيرة كلام غزل: احبك , و ابيات شعريه .. والنت مليان وعلقيها في ارجاء البيت واخفضي انوار الغرفه وبعد ما يقوم رايح للدوام العمل يلقاك حاطه رساله ابيات تغزل وحب فيه في جيب البدله اللي راح يبسها مع لمسة عطر خفيفه

وهكذا راح تكبرين في عينه
ماشالله علي,,,,,,,,,<<<<<<< يازين الحكي بس التطبيق نوثنق

واذا انتي تحسين ببخيبة امل انصحك انك اذا سويتي حركه رومنس لاتسالينه عن رايه واثنا ذلك لا تناظرينه وكانك تنتظرين منه مدح وثناء وثقي انه متقبلها واذا ما استمتع فيها في وقتها على الاقل يتذكر انك سوتي هذا الشي

دائما الغلطانه المراة للاسف لكن الزوج بطبيعته لا يحب الاعتذار للمراءة يعني هو يدري انه غلطان لكن لايود الاعتراف
فا المراءة الذكيه التي تبدي الاعتذار وان كان هو الغلطان وراح ترجع المياه لمجاريها باذن الله بكل سهوله وكذا تمشي الحياة بكل مرونه
وانصحك كمان اذا عصب اثناء النقاش امتصي غضبه وخلي الحق عليك عشان يهدى ويرجع لهدوءة واذا حسيتي ان سبب الغضب طول النقاش لانه ما يحب النقاش :خلاص اجلي النقاش لوقت يروق فيه اكثر
والله يوفقك .. وانتي ادرى بمناسبة نصائحي لك ولوضعك وبالله التوفيق

توقيع :

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اللهم انت ربي وانا امتك ابنت عبدك وابنت امتك
ابوء لك
بنعمتك
علي
وابوء بذنبي فاغفره لي فانه لا يغفر الذنوبالا انت

عرض البوم صور ياسمين00   رد مع اقتباس
قديم 03-13-2010, 01:59 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
أعضاء المنتدى

البيانات
معدل التقييم:

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
رينا غير متواجد حالياً

أختي و حبيبة قلبي ياسمين فرحت كثير بردك لأني اليوم شفت عندي رسالة خاصة منك بس ما استطعت أقرأها لأني جديدة في المنتدي و على ما يبدو يجب أن تكون عندي على الأقل 50 مشاركة لأتمكن من قراءة الرسائل الخاصة فأرجوك لا تفكرين أني ما اهتميت بك بالعكس أنا كنت محتاجة جدا ردك

نصائحك كثير حلوة ما شاء الله و الله أنا خايفة أعمله شئ من هدا و يخجلني لأني ادا كنت أبعثله رسالة على الجوال و ما يرد بس خليني متفائلة و ان شاء الله ربي يعيني

أنا كنت عملت موضوع الشمع هدا من زمان يوم عيد الحب و كان أحب الفكرة كثير بس بصراحة صارلنا زمان على هدا الروتين هو باله كله مشروعه الجديد و لما يرجع البيت بنته و أنا همي الوحيد هو كلمها اليوم و لا لا, كان معاها و لا لأ يعني بصراحة أحس نفسي في دوامة, عايزة أجدد بس في نفس الوقت نفسيتي تعبانة و محطمة

و الله حبيت كثير أفكارك و سأغتنم الفرصة بكره هو مسافر و راجع الليل يعني سأحاول أعمل شئ جديد و ربي المستعان

بالنسبة للنقاش هو فعلا يمل بسرعة و لا يحترم يوم يقول بكرة لا يفي بوعده . أنا سأحاول أطلع منه ايش الحاجات التي بيكرهها في و أتفاداها و يا ريت يعطيني فرصة

شكرا أختي أتمنى نبقى على اتصال و أتمنالك التوفيق وادعيلى

قديم 03-13-2010, 02:00 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:

البيانات
العضوية: 37294
معدل التقييم:

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
كـلي فـداكـ ..~ غير متواجد حالياً

السلام عليكم
هلا وعلا اختي العزيزه
مشكلتك مو جديده وتعاني منها اكثر النساءالله يفكم من كل مصيبه ويجعلها في ميزان حسناتهم بصبرهم وتحملهم العذاب النفسب والعصبي والجسمي
اولا: اختي الرجال اللي طبعهم ما يحبون الكلام كثير لا تضغطين عليه حتى ما يعصب عليك وتزيدين الطين بله وتشيلين اكثر عليه
ثانيا :اختاري الوقت المناسب علشان تكلمينه وعلشان تعرفين عدوك اعرفي كل شي عنه اذا تقدرين متى عرفها وكيف وشنهي الظروف اللي عرفها فيها
علشان تعالجين التقصير اذا كان منك
ثالثا:وهو الاهم ادعي ربك في جوف الليل ان يزيح عنك الغمه ويرجعه لك مثل ما رجع يوسف لابيهودعوه المظلوم مستجابه حتى لو كان كافر فما بالك با مراه مصليه ومسميه
عندما يسمع الله شكوى المظلوم يقوم عن عرشه جل في علاه ويقول وقوله الحق:وبعزتي وجلالي لانصرنك ولو بعد حين اسال الله ان يبعد عنك ما انتي فيه وينصرك على اللي ظلمك
وشكرا كلي فداكـ

عرض البوم صور كـلي فـداكـ ..~   رد مع اقتباس
قديم 03-13-2010, 02:31 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضـــو مميز

البيانات
العضوية: 36115
معدل التقييم:

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ياسمين00 غير متواجد حالياً

روعه ماقالت اختي كلي فداك

رينا النفسية لابد من سؤها لكن احسني الظن ولاتكثري التفكير فيها وتعوذي من الشيطان بدل ما تفكري فيها فكري في طريق للتقرب من زوجك

والنفسية بتتعدل ان شالله مع الحياة الحلوة مع زوجك لذلك حاولي تعدلينها عشان تتعدل معاها النفسية
اما انك تنسين انه في يوم من الايام حاول يخونك مااظن راح تبقى في ذاكرتك كما في حالتي
لانه راح يراودك الشك في المستقبل لان الشيطان ما مات : يقول الله تعالى :"انه ليس له سلطان على الذين امنوا وكانوا يتقون"
مثل حالتي للاسف لكن مع الدعاء وحسن الظن والتفاؤل والتقرب من الزوج و الفوز قلبه راح يساعدك على التغلب على الخوف والتفكير

عرض البوم صور ياسمين00   رد مع اقتباس
قديم 03-13-2010, 07:08 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
أعضاء المنتدى

البيانات
معدل التقييم:

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
رينا غير متواجد حالياً

شكرا كثير على نصائحكم يا ريت لو كانت الوحدة تسأل قبل ما تحصل مشاكل و يدخل شخص ثالث بين الزوجين

أنا أمس طلبت منه نعمل جولة صغيرة بعد دوامه و احنا في الطريق طرحت عليه بعض الأسئله كأني مهتمة به حول شغله و الناس اللي يتعامل معاهم, منافسينه, الناس اللي يستفيد من معرفتهم. هو عامل مشروع جديد يعني لس في البداية و لازمله دعم و يتعرف على ناس هي طبيعة شغله.

المهم أخبرني بأن هناك شركات بيضطر يتعاون معاهم لأنهم بيبعثوله زبناءهم حين يطلبون منهم خدمة لا تتوفر عندهم, و هو عنده, و أعطاني مثال بشركة هده البنت طبعا من غير اسم شركتها أو اسمهها هي بس من نوع الخدمات اللي عندها هي هو يحتاجلها و أكيد هو تعارف عليها, ردا على سؤالك أختي, تعارف عليها في محيط عمله و يستفيد منها. بسسسسسسس

المسألة خرجت نطاق العمل و يا اما هي ابتدأت أو هو بالاهتمام الغير المبرر في نطاق العمل الدليل مكالمات الليل و أخر الأسبوع و أحس أنه هو الدي ابتدأ لأنها في البداية كانت تسأله عن نوع عمله

أنا كنت عارفة زوجي راح يكون عنده استفادة أكيد من هده البنت هو كده يوم تكون عنده مصلحة, بس الله يهديه الطريقة غير شرعية و لا ترضي ربي الدي يرزقه أو لا يرزقه , فكيف يتعشم ان الله يرزقه و هو يخالفه. هده استنتاجاتي طبعا.

المهم أنا ارتحت لما حكالي ده و نفس الوقت لا لأن الاتصال سيستمر بينهم خصوصا ادا كان هو المستفيد منها فمهما صار راح تستمر علاقته بها

أنا نفسيتي مخبيش عليكم تعبانه كثير خصوصا أن موعد التحاقي بشغلي بعد شهر في مدينه ثانية و قررت أستمر في شغلي و أحاول أحسن علاقتي معه هده المدة و أوطدها,بس أفضل ادا كان يوم من الأيام قرر يتركني من أجل واحدة ثانية فأنا أفضل أكون عندي عملي يضمنلي حياتي و حياة ابنتي. يمكن أكون غلطانه و المفروض أبقى جنب زوجي بس ادا كان هو يفكر في واحدة ثانية و أنا نايمة معاه يوميا فلا أري فائدة في أن أترك عملي و كل شئ من أجل شخص لا يتقي الله في و فى ابنته. و ربنا عالم أنا كنت ناوية أسيب كل شئ من أجله بس الحين أنا ميتة من الخوف و فقدت ثقتي به

هدفي أختي هده الأيام هو معرفة ما يفكر فيه و استعماله لصالح العلاقة المهم عنده هو أنه يرجع البيت و لا أسأله فين كان و لا ليش اتأخر و أخدمه و لا أشتكي بسسسسسسسس مو حرام و أنااااااااااااااااااا أنا طول اليوم في البيت لوحدي هو ليش بيعتقد أنه ادا هو وفرلي أكل خلاص مهمته انتهت

و مشاعر الزوجة و أحاسيسها

أنا أحس بفراغ عاطفي كبير بس أدعو الله أنه يكون وكيلي و مؤنس وحدتي و مجيب دعواتي

حبايبي أنا أصبحت أحب ابتلائ هدا لأني أفكر أقرب من ربي أكثر و أكثر و أملي فراغي بالعبادة و رعاية زوجي و ابنتي و بعد شهر عملى و الاخلاص في كل هدا و احتساب الأجر من الله.

أتمني أن الله يهديه و تصبح علاقتنا أكثر صراحة و ننضج لأني أنا مثلا أعلم أن كل الزيجات بيمروا بأزمات و الحكمة في التعامل مع هده الأزمات بس زوجي الله يهديه يعتقد أن الناس كلها سعيدة ما عدا احنا و أن الأزواج كلهم متوافقين مائة بالمئة الا نحن , و هدا عدم نضج و طلب المستحيل

يعطيكم العافية على وقفتكم معي

قديم 03-15-2010, 11:07 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
Banned

البيانات
العضوية: 4672
معدل التقييم:

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
زوج حائر غير متواجد حالياً

السلام عليكم

الله يسمعنا الأخبار الطيبة ....

الفتوررر ......

هو شيء عادي يصيب معظم المتزوجين ..... حيث تفقد الحياة الزوجية رونقها وإثارتها .... ويصبح كل شيء عادي ...

عادة انا في مثل هذه الأوقات انصح بان تذهب الزوجة إلى بيت أهلها بعد أخذ أذن زوجها والاتفاق معه وتبقى عندهم فترة أسبوع وخلال هذه المدة ...

أي بعد فترة يومين تبدأي بإرسال رسائل الشوق .... والوله .... والوحدة وأنه كان يمل فراغا ً كبيرا ً في حياتك , وأنك تحتاجين إليه .... وان فراشك باردة بدونه ... ووو

من هذه العبارات التي تدل على أهميته في حياتك ......

ولكن أعتقد أن ظرفك خاص حيث لا يجب أن تتركيه لأنه يوجد بحياته فتاة يخونك بها على حد قولك ......

أريد أن أسألك سؤال لو سمحتي

هل هو يعلم أنك تعرفين بوجود فتاة في حياته ؟

وما مدى علاقته بها ؟

لطفا ً أريد الإجابة كي أساعدك إن شاء الله

والله ولي التوفيق ....

عرض البوم صور زوج حائر   رد مع اقتباس
قديم 03-17-2010, 03:39 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
أعضاء المنتدى

البيانات
معدل التقييم:

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
رينا غير متواجد حالياً

أهلا أخي زوج حائر جزاك الله كل خير على اهتمامك بمشكلتي و أسعدك في الدنيا و الاخرة
بخصوص سؤالك فهو لا يعرف حتي أني أشك و أنا لا أفكر في مصارحته فى الوقت الراهن لأني بصراحة لا أملك الدليل القاطع على أنه بينه و بينها علاقة غرامية, فقد علمت من خلال أسئلة طرحتها عليه مؤخرا حول عمله و الشركات التي يتعامل معها أنه يستفيد من الشركة التي تعمل هي فيها لأنها تبعث له زبناء , و هدا هو ما شككت فيه أنا أول مرة , فزوجي عمل مشروع جديد و محتاج تكون عنده علاقات كثيرة لكسب الزبناء, و شركة هده البنت أحيانا يأتوهم زبناء يطلبون خدمة لا تتوفر لديهم تقوم هده البنت ببعثهم لزوجي.
أنا طبعا لست غبية فربما زوجي تعرف عليها لأن له منها استفادة لكني لا أنسى أبدا أنه اتصل بها في الساعة الحادية عشر و نصف ليلا الويكاند قبل أن يدخل بيته, كما أني لا أنسى مكالمات ثانية في نفس الساعة, و هي مستمره في بعث الرسائل على الجوال يوم العطلة تسأله كيف أحواله, لكني لا أعلم ان كانت هناك صداقة فقط و مصلحة من طرفه هو , لكني متأكده أنها هي ليست بريئه.
أنا أحاول كل جهدي أن أدلعه و أستجيب لكل طلباته, و أضحكه و لكن كل شئ يضيع ادا أنا طلبت شئ, مثلا قبل أمس رجع البيت الساعة 11 و ربع ليل و سألته وين كان لأني تخضيت و من رجل تحول الى وحش و سب و لعن أنا مو عندي حق أسأله, و أني مو تخضيت ولا شئ و أنه منبه علي ما أسأله هدا النوع من الأسئلة. المهم أنا لم أرد, دخلت غرفتي و رضعت بنتي و نمت جائعة لأني كنت منتضرة يوصل و نتعشى و أنا أرضع بنتي و محتاجة اكل باستمرار فنمت من غير أكل. المهم هو نام في الصالة و هدا أمر يؤلمني جدا و لكن يمكن لأني ما رديت الصبح لم يعتدر بس باس راسي و ساعة الغداء رجع كل حنية و عناق و كلام طيب بسسسسسسسسس أنا معنوياتي تحت الصفر لأني لا اتحمل الكلمات الجارحة التي تطلع من فمه و أيضا لا أتحمل أن لا يعطيني الحق حتي في السؤال أو معرفة أين هو زوجي
كيف أقدر أجعله يقتنع يرجع البيت باكر فأنا احتاجه و بنته أيضا. فالوقت الدي سنقضيه مع بعض كل ليلة مهم جدا بالنسبة لي لكن على ما ألاحض هو عنده رأي مخالف وهدا الأمر ابتدأ مع عمله الجديد هو دايما يقول أن ده بس في البداية و أنه محتاج يعمل علاقات كثيرة لكسب زبناء. أيوه صح بس مو لازم التأخير بيته له حق عليه أيضا
كيف تنصحوني أستقبله بالليل لما يتأخر والله كده لا شموع و لا هو يحزنون
أنا أحيانا أفكر أن أتعشى لوحدي و أنام و لما يرجع يمكن يحس بروحه و يستحيي بس ولله باللين ما نفعت معاه
شكرا كثير أخي

قديم 03-17-2010, 10:06 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
Banned

البيانات
معدل التقييم:

التوقيت

الإتصالات
الحالة:

أهلا أخي زوج حائر جزاك الله كل خير على اهتمامك بمشكلتي و أسعدك في الدنيا و الاخرة

ااهلا

أهلا بكي أختي وشكرا لك على الدعاء وإن شاء الله معا بنحل مشكلتك .

بخصوص سؤالك فهو لا يعرف حتي أني أشك و أنا لا أفكر في مصارحته فى الوقت الراهن لأني بصراحة لا أملك الدليل القاطع على أنه بينه و بينها علاقة غرامية, فقد علمت من خلال أسئلة طرحتها عليه مؤخرا حول عمله و الشركات التي يتعامل معها أنه يستفيد من الشركة التي تعمل هي فيها لأنها تبعث له زبناء , و هدا هو ما شككت فيه أنا أول مرة , فزوجي عمل مشروع جديد و محتاج تكون عنده علاقات كثيرة لكسب الزبناء, و شركة هده البنت أحيانا يأتوهم زبناء يطلبون خدمة لا تتوفر لديهم تقوم هده البنت ببعثهم لزوجي.

طيب يا أختي حرام عليكي تظني إن بعض الظن إثم وسوسة الشيطان رح تكون شغالة وتزود كمان ....
بس كمان لازم تكوني حذرة على زوجك وتكوني على اطلاع على اموروا ..... بس بهدوء وتريث وعدم الشك ....

أنا طبعا لست غبية فربما زوجي تعرف عليها لأن له منها استفادة لكني لا أنسى أبدا أنه اتصل بها في الساعة الحادية عشر و نصف ليلا الويكاند قبل أن يدخل بيته, كما أني لا أنسى مكالمات ثانية في نفس الساعة, و هي مستمره في بعث الرسائل على الجوال يوم العطلة تسأله كيف أحواله, لكني لا أعلم ان كانت هناك صداقة فقط و مصلحة من طرفه هو , لكني متأكده أنها هي ليست بريئه.

أنا نصيحتي إلك أنك تستفسري موضوع البنت اللي شاكة بأمرا ويكون عندو علم إنك على اطلاع .... بس بأسلوب زكي ... بحيث ما تشعري أنك عم تتجسسي عليه أو ماعندك ثقة فيه ... أنتبهي .....

أنا أحاول كل جهدي أن أدلعه و أستجيب لكل طلباته, و أضحكه و لكن كل شئ يضيع ادا أنا طلبت شئ, مثلا قبل أمس رجع البيت الساعة 11 و ربع ليل و سألته وين كان لأني تخضيت و من رجل تحول الى وحش و سب و لعن أنا مو عندي حق أسأله, و أني مو تخضيت ولا شئ و أنه منبه علي ما أسأله هدا النوع من الأسئلة. المهم أنا لم أرد, دخلت غرفتي و رضعت بنتي و نمت جائعة لأني كنت منتضرة يوصل و نتعشى و أنا أرضع بنتي و محتاجة اكل باستمرار فنمت من غير أكل. المهم هو نام في الصالة و هدا أمر يؤلمني جدا و لكن يمكن لأني ما رديت الصبح لم يعتدر بس باس راسي و ساعة الغداء رجع كل حنية و عناق و كلام طيب بسسسسسسسسس أنا معنوياتي تحت الصفر لأني لا اتحمل الكلمات الجارحة التي تطلع من فمه و أيضا لا أتحمل أن لا يعطيني الحق حتي في السؤال أو معرفة أين هو زوجي

معلش أختي لازم تتحملي زوجك وإنتي إن شاء الله ربنا حيكرمك بالاخرة ..... ومايضيع صبرك بالدنيا ..... وبيحصل بين الآزواج كتير خلافات وأمور .... بس مالازم نكبرها حتى ما تكبر ..... بس انتي حاولي تفهمي زوجك ....

يعني مثلاً أنا رح قلك طريقة تجنب زوجك من إنوا يسمعك كلام وحش :

دخل زوجك البيت ..... بتلاقيه إنتي بابتسمامة عريضة ... مفعمة بالحب ... تستهليه بالسلام عليكم ..... بعد مايرد السلام ....
أنتي حبيبي أنا ميتي من الجوع ..... بس ماكان فيني أرضى تنزل لقمة لوحدي بدون ما تشاركني فيها ... ولو إني ظلمت الصغيرة .... بس انشغل بالي عليك ليش تأخرت حبي ...

زوجك : تسلمي تأخرك كان عندي عمل او اجتماع أو .... يخبرك بالسبب ............

أنتي بتكوني بالأسلوب تجنبتي السؤال المباشر .... مع نصيحة الرجال وقت بفوت على البيت بكون تفكيروا شغال باللي صار معوا بالعمل ... وبفضل ماحدا يسألوا عن شي لين يرتاح وأنا بنصحك انك ما تسألي مباشرة .... اتركيه يغير ملابسوا وبعد العشا والكلام الطيب ... فيكي تسأليه بالأسلوب اللي قلتلك عليه ...

كيف أقدر أجعله يقتنع يرجع البيت باكر فأنا احتاجه و بنته أيضا. فالوقت الدي سنقضيه مع بعض كل ليلة مهم جدا بالنسبة لي لكن على ما ألاحض هو عنده رأي مخالف وهدا الأمر ابتدأ مع عمله الجديد هو دايما يقول أن ده بس في البداية و أنه محتاج يعمل علاقات كثيرة لكسب زبناء. أيوه صح بس مو لازم التأخير بيته له حق عليه أيضا

هههههه والله مو بس أنتي بتحبي يرجع زوجك على البيت .... كل مراة بتتمنى إنوا زوجها يقضي معها أكبر قدر من الوقت .... بس لابد للرجل من قضاء معظم وقته بالعمل ... حتى يؤمن المال وبتعرفي المال مابيجي بالهين ... زوجك رح يهملك شوي ... لأنوا عملوا الجديد رح ياخد كل تفكيروا بالوقت الراهن ... لين ما يستقر نوعا ما ... وإنتي عدم صبرك على الوضع الجديد وسؤالك الدائم وملاحقتك له سوف تؤثر على مزاجه ... وسوف ترين ردة فعل عصبية عاصفة أنتي بغنى عنها .... أنصحك باكتشاف شخصية زوجك عن قرب ... كوني زكية واكتشفي الأوقات التي يرغب بالكلام فيها والأوقات التي يرغب أن يكون بمفرده .... امني له طلباته .... وسينعكس عليكي ان شاء الله ايجابا ً ... وسيسرع من خروج زوجك من قمقمه إلى عالمك .... لكن بالصبر والفطنة .....

كيف تنصحوني أستقبله بالليل لما يتأخر والله كده لا شموع و لا هو يحزنون

أنا أحيانا أفكر أن أتعشى لوحدي و أنام و لما يرجع يمكن يحس بروحه و يستحيي بس ولله باللين ما نفعت معاه

أنصحك بأن تستقبليه بابتسامة تنسيه همومه بها ... بابتسامة الزوجة الصالحة ...... بابتسامة تذكره بأن أنثى رائعة تنتظره بالمنزل .....
تجنبي ملاحقته بالأسئلة المباشرة ..... لاتقولي أنك قلقة عليه ... لا تشعريه بأنه طفل ... وأنك والدته التي تقلق عليه .... بل أخبريه أنه عالمك الآخر .... وأن وقتك ممل بدونه .... وأنك لاتملي من وجوده بالمنزل ... تحتاجينه كثيرا .وأنتي أبدعي في هذا المجال ......
أخبريه أنك تزوجتي من رجل عظيم .... زوجك يحب العمل ويهتم به ..... أشعريه بأنك شريكته بالعمل .... أخبريه بأنك مفتونة بذكائه .... أسأليه عن عمله .... وأطريه وقولي له متأكدة بأن الزبائن سوف لن يتركوك لأنهم لن يجدوا أفضل منك .... أجعلي زوجك عظيم .... مديه بروح من العظمة ... اجعليه هو من يسألك ويتحدث لك عن بطولاته بالعمل ... وأنتي كوني خير مستمع ومشجع ومعجب ...

أخيرا ً أملأي وقت فراغك بالاستغفار . وقول لاحول ولاقوة الا بالله .... واستعيني بالصلاة والأذكار .... ولن يخيب دعائك الله ... ادعي الله أن ينزل المحبة على قلبيكما تضرعي بالثلث الأخير من الليل وتحري ساعات الإجابة ... من يمنعك من الدعاء إلى الله أن يبعد زوجك عن كل النساء الأخريات نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
وتذكري قول المصطفى صلى الله عليه وسلم " زوجك جنتك أو نارك "

شكرا كثير أخي[/quote]

العفو وأن مهتم بمشكلتك ومتابع إن شاء الله
وبتمنى تخبرينا أخبار طيبة

أمنياتي لك بحياة هنية وسعيدة لا يعكرها شيء

قديم 03-19-2010, 08:08 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
أعضاء المنتدى

البيانات
معدل التقييم:

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
رينا غير متواجد حالياً

السلام عليكم
أغلبكم نصحني أن أصارحه و لو لم أكن مقتنعة في البداية لأني كنت خايفة يقولي بتجسسي علي و كمان عشان ما ياخد احتياطات

وقلت لنفسي اصبري و احتسبي و استعملي ذكائك و حكمتك بس أمس لم أستطع الصبر. مريت عليه أنا و بنتنا بالسيارة على المكتب و حنا راجعين البيت, رن تلفونه, و لم يرد طبعا أنا شكيت فيها مباشرة, و لما وصلنا الباب قالي أنا رايح السوبر الدي جنب البيت أجيب حاجات, أنا لم أطلب منه شئ و عادة يسألني و أنا اللي تقوله اذا كان في شئ ناقص في البيت , المهم قال لي انتظريني بالباب, هدا الدي أفقدني صوابي لأن البنت مسكينة كانت نايمة , و أنا بقيب في الباب و البرد و البنت في يدي انتظر أنه يروح يتخبى و يكلمها. تأكدت طبعا لما وصلت البيت أن هي التي اتصلت و انه كلمها. كان حدسي صادق للأسف. خلاصصصصصصص اتهديت و حزنت و قلت و حتي البنت ما احترمها و هي المسكينة نايمة في ايدي عل الباب بننتظر ابوها بيتغزل. المهم رضعت بنتي و نيمتها و خليته لين ما اتعشى و أخيرته بكل شئ.

طبعا هو في البداية قبل أن أعطيه التفاصيل أحب يقلبها علي و بدا في الشتم و اللعن و انت عمرك ما راح تتغيري و بتشوفيلي موبايلي ليه و محاولات كثيرة أنه يغير الموضوع أو يحرف اتجاهه لين ما خبرته بكل شئ و بأنه صارلي شهر و أنا متابعة الموضوع و كل تفاصيل البنت. هو تفاجئ كثير طبعا و بدا يحلف أنه ما بيخوني و لا خانني أبدا , أنه يخاف من الله وأن اللي بينه و بينها مصلحة عمل بسسسس و أنه ما يعرف أنها تبي منه أي شئ ثاني و لما سألته أوكي و ادا كانت العلاقة بريئة ليش ما رديت على التلفون أمامي, اوكي و ادا كانت بريئة و علاقة عمل بس ليش تكدب و تقول نازل السيارة بنص الليل لأنك نسيت أوراق و تكلمها و أي علاقة عمل هده يوم عطلة بنص الليل من باب البيت قبل ما تدخل عندي و عند بنتك , و هي ليش تزعجني و تبعثلك مساج يوم عطلة و حنا مع بعض تسألك كيف أنت. المهم حاول يرجع المسألة ضحك و اني أبالغ , أنه ما في شئ أخاف منه , أني لازم أثق فيه. قلتله أثق فيك؟ أنا كنت أثق بس كيف أثق فواحد بيتصرف تصرف مراهق و ينزل نص الليل للسيارة يكلم واحدة . المهم لما شاف أننى لا أقتنع بأكاذيبه بدا باللعن و الشتم و أنني لا أتركهه ينام و لا حول و لا قوة. و لما تعبت دخلت أنام و اليوم نفسيتي تعبانة و هو ما رجع على الغداء
شو أسوي الحين, أخاصمه لمده, أغمض عيني و أسامحه, أصدق أنه له منها مصلحة ,و أن مو في علاقة غرامية بينهم على حد قوله. كيف أتعامل الان مع هدا الوضع و لا ما فيه فائدة لان الكذاب صعب يتغير
أرجوكم دلوني
الأخ زوج حائر شكرا كثير على ردك, و أنا حبيت كثير أفكارك حول الأسئلة الغير مباشرة و بذكاء و اتشجعت أكثر لما نصحتني أصارحه بالموضوع أتمني من ربي يصبرني و أحتسب أجر ابتلائي بس و حتي لو أنا استعملت اللين الحين هو بيستعمل القوة و الوقاحة , وااله لو أنا أخبرت أحدا بالكلام الدي يطلع من فمه عند الغضب راح يقول أني مجنونة ادا بقيت عايشة مع واحد مثله.

قديم 03-20-2010, 04:14 AM   المشاركة رقم: 11
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
Banned

البيانات
معدل التقييم:

التوقيت

الإتصالات
الحالة:

أختي أعانك الله على بلائك ... واعلمي أنك لست وحدك تعانين من مشاكل ..... وإن شاء الله بمرور الوقت بتنحل امورك بس شوية صبر وتضرع ولجوء الى الله امورك بتنحل ..............

كويس بعد هالعاصفة ..... انتي اتجنبيه بس لا تقاطعيه خليكي رسمية زيادة معاه وحاولي انك ما تجلس معوا
لبيلوا طلباتوا كلا بصمت .... اعلميه انك لست راضية عنه ....

لا تضعفي ... وتحاولي التودد او ارضائه .... فسيعني ذلك انه غير مخطأ وأنك كخطئة وترجع حليمة لعادتها القديمة .....

انتي خليكي رسمية معوا كام يوم ....
وان شاء الله رح تلاحظي انوا رح يحاول يتقرب منك ....
لوقتها بعلمك كيف تتصرفي

بالتوفيق

قديم 03-20-2010, 02:05 PM   المشاركة رقم: 12
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
أعضاء المنتدى

البيانات
معدل التقييم:

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
رينا غير متواجد حالياً

صباح النور أخي و الله أنا دخلت الصفحة و كلي أمل بعد ربنا أني أجد ردك الحكيم و بكيت لما قرأت جوابك

المشهد فعلا كان مؤلم لي و أنا بابنتي بين دراعي , و أنا حساسة جدا من هده الأمور و أقدسها و لو أن بنتي عمرها 4 أشهر بس, أحسست باهانة لها و لي.

المهم أمس لم يأتي ساعة الغداء و أنا رغم أني كنت حزينة و لا أطيق النظر الى وجهه أحضرت له الغداء و متنوع كما يحب حتى لا نخلط بين الأمور و هو يقول انت لم تحضري الغداء و أنا لن أحضر الأغراض و هده الأمور, و اخر شئ هو لم يحضر شئ بالليل و لم يتعشى و دخل وشه مقلوب و كأنه هو المظلوم

غلطتتتتتتتت يمكن و بعد ما تعشيت لوحدي سألته لمادا لا يتكلم أعرفففففففففف ضعفت لأني أولا لست متعودة على شئ غير هدا و أيضا لأنني استغربت المفروض أنا اللي زعلانه قال ليس به شئ و أنه لم ينم الليلة السابقة و بدأ يرتفع صوته و يرد بعنفه المؤلوف سكتتتتت

ثاني شئ لا أعرف ادا كنت خطأت فيه و لا لا لما شفت نائم في الصالو ن سألته ستنام في الصالون, و أكيد صوتي طلع بطريقة أعلمته أنه ادا نام بالصالون فقد أعلن الحرب شاف في و بنظرة تفادى فيها أن تلتقي أعيننا قال لا أدري, دخلت الغرفة و قام هو ورائي و دخل

لم يحاول أن يكلمني انما رأيته و كأنه هدأ و قال لي شئ عن البنت التي كانت تبكي المسكينة جاعت اعطيها شوي

و الفجر أنا صحيت قبل شوي أتضرع الله مؤنس وحدتي و أدعوه هو كمان قام لأن البنت صحت و بدا يهدأها و يلعب معاها و أدن الفجر و صليت و هو نائم, لما رجعت كان صاحي قلتله لن تصلي قال و هو المتكاسل دائما في موضوع الفجر و نمت أنا, أو عملت نفسي نائمة و بعد شوي قام و صلى و لما رجع عملت نفسي فعلا نائمة و حسيت به قرب مني و لصق جسمه بي كما كنا نفعل دائما, أنا لم أعره أي اهتمام و استمريت في وضعي و كأنني في سبع نومة لأني فعلا مجروحة و الأمر ليس بسيطا أبدا فصورة الزوج الدي أحببته لتعففه و حبه الشديد لي يكدب بطريقة شنيئة ليكلم امرأة أخرى و لا يحترم بيته. لم أستوعب بعد هدا الأمر أبدا و لن أغفر بسرعة كما أن أسلوب تعامله كلما أحاول أن أعبرا يوما عن ما يجول بخاطري أسلوب متوحش و مو متربي و الله أنا أخجل من نفسي لأني تزوجت بشخص ينطق بتلك الكلمات و أخاف على بنتي المسكينة في المستقبل, و أنا أمس كنت أفكر أعمل الأمر الدي نصحتني أنت به, اقوم بواجباتي من أكل و غيره في البيت من غير مقاطعته بس بعد يومين أو أكثر أخبره أني لا أريد الاستمرار معه لأني لا أقوى على العيش مع شخص لا يحترم بيته و يسبني على أقل شئ و ينطق بكل تلك المصطلحات, ما رأيك أخي

لا أريد أن أفكر في مادا سيفعله زوجي عندما أسافر لعملي بعد شهر. و الله بعد كل هدا لن أترك عملي مهما صار , و أنا بدأت في البحث عن عمل في مدينتي لكن ان لم أجد فلن أترك عملي من أجله أبدا و هو و ضميره بس أنا لست مطمأنة لزوج يكدب و يخدع و يمكن أني أظلمه و فعلابينه و بين تلك المرأة علاقة صداقة و عمل بس الشيطان شاطر و مكالمات بالليل أحب شئ له ليدخل و يبدأ عمله, و أنا لا أرضى أن أكون متزوجة شخص ينزل الليل بعد ما يكدب علي ليكلم امرأة و لو كان هدا العمل سيعود علينا بما لا تتخيله عين سوف أفضل الفقر و أن يكون زوجي محترم

أنا الصبح طلبت منه أن يأخدنا على الكورنيش هدا المساء و هو وافق عن غير طيب خاطر لأنه عنده شغل بس أنا أخي أحس اني مرضت و أفكر حنروح الكورنيش عشان الناس كلها بتروح و يمكن هي تشوفنا و أعدبها لما تشوف أن له أسرته, و أنا ليس لي رغبة لا فى الكورنيش و لا فيه تصور.

أنتظر جوابك أخي و سأقوم بكل ما قلتله لي, معلش سأغيب عنكم أيام احنا مسافرين بكرة المدينة التي كنا نقطن فيها و التي أشتغل فيها للقيام ببعض الاجرائات. لكني سأعود ان شاء الله

رد زوجي

مواقع النشر

العبارات الدلالية
مسوي , الجديد , بدا , يخوني , ساعدوني , زوجي